أوقات الصلاة في

إسلامية الشارقة تفتتح ثلاثة مساجد في الشارقة و دبا الحصن

إسلامية الشارقة تفتتح ثلاثة مساجد في الشارقة و دبا الحصن

إسلامية الشارقة تفتتح ثلاثة مساجد في الشارقة و دبا الحصن


افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد "المنار" ومسجد "الصحابي حاطب بن الحارث" بمدينة الشارقة، ومسجد "الفضائل" بمدينة دبا الحصن، حيث شيدت وفق الطراز المعماري الإسلامي الحديث؛ وذلك ضمن جهود الدائرة لافتتاح 25 مسجداً في مختلف ضواحي ومدن الإمارة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك. 

شيد " مسجد المنار" بمنطقة المناخ في مدينة الشارقة على نفقة إحدى المحسنات، على مساحة أرض إجمالية تبلغ 1590 متر مربع، ويتسع لعدد 550 مصلٍ ومصلية، منها 90 لمصلى النساء، وتعلوه قبة دائرية ومنارة بارتفاع 22 متر. 

وشيد "مسجد الصحابي حاطب بن الحارث" بمنطقة الصجعة الصناعية في مدينة الشارقة من خلال مساهمات المتبرعين والمحسنين ضمن حملة مساجد متابعي الخط المباشر 2 التي نظمتها الدائرة بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وذلك على مساحة أرض إجمالية تبلغ 5009 متر مربع تضم المصلى الذي يتسع لما يزيد عن 900 مصلٍ من الرجال، وتضم المرافق الخدمية من الميضأة ودورات المياه، ومواقف للسيارات، وسكن للإمام وعدد من المحال والشقق الوقفية، وتعلوه قبة دائرية  ومنارة بارتفاع 24 متر. 

أما "مسجد الفضائل" في حي المهلب بمدينة دبا الحصن، فقد شيد أيضاً ضمن حملة مساجد متابعي الخط المباشر 2، على مساحة أرض إجمالية تبلغ 1110 متر مربع، ويتسع لعدد 550 مصلٍ ومصلية، منها 70 لمصلى النساء، وتعلوه قبة دائرية ومنارتان بارتفاع 37 متر.