أوقات الصلاة في

"إسلامية الشارقة" تفتتح أربعة مساجد في الشارقة والبطائح

"إسلامية الشارقة" تفتتح أربعة مساجد في الشارقة والبطائح

"إسلامية الشارقة" تفتتح أربعة مساجد في الشارقة والبطائح


افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد "الألفة" ومسجد "الاحتساب" ومسجد "السابقين" بمدينة الشارقة، ومسجد "الصفح" بمنطقة البطائح، حيث شيدت جميعها وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، وتتسع لما يقارب 2550 مصل ومصلية من الرجال والنساء، وذلك ضمن جهود الدائرة المستمرة لمواكبة الخطة التنموية لإمارة الشارقة وتلبية حاجة قاطني المناطق التي تشهد تطوراً عمرانياً وكثافةً سكانيةً.

شيد مسجد "الألفة" بمنطقة الخان في مدينة الشارقة، على نفقة أحد المحسنين، على مساحة أرض اجمالية تبلغ 1955 متر مربع، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات وسكن للإمام، ويتكون المصلى من طابق أرضي وميزانين، ويتسع لإجمالي عدد 1100 مصل من الرجال والنساء.

وفي منطقة شغرافة 4 بضاحية الرحمانية، افتتحت الدائرة مسجد "الاحتساب"، الذي بُني على نفقة إحدى المحسنات، على مساحة أرض اجمالية تبلغ 2949 متر مربع، تضم المصلى ومرافقه الخدمية وسكن للإمام وآخر للمؤذن، ويتسع المسجد ل 1000 مصلٍ من الرجال والنساء.

كما افتتحت الدائرة مسجد "السابقين" بمنطقة الموردة 8 في ضاحية السيوح، حيث شيد على نفقة إحدى المحسنات على مساحة أرض إجمالية تبلغ 3176 متر مربع تضم المصلى ومرافقه الخدمية وسكن للإمام، ويتسع المسجد ل 150 مصل من الرجال والنساء.

وفي منطقة البطائح شيد مسجد "الصفح"، على نفقة حكومة الشارقة، على مساحة أرض اجمالية تبلغ 1994 متر مربع، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات وسكن للإمام، ويتسع ل 300 مصل من الرجال والنساء.

وأشار سعادة عبدالله خليفة السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة إلى أن الدائرة قامت بالاستعجال في افتتاح هذه المساجد استجابة لحاجة قاطني هذه المناطق التي تشهد نهضة عمرانية متسارعة، وذلك استمراراً للنهج الذي تسير عليه الإمارة في تشييد وبناء المساجد في كافة الضواحي والمناطق؛ تحقيقاً لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تسهيل وصول قاطني الإمارة إلى دور العبادة وتسهيل إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة.