أوقات الصلاة في

افتتاح مسجد "بيعة الرضوان" بالسيوح 2 في الشارقة

افتتاح مسجد "بيعة الرضوان" بالسيوح 2 في الشارقة

افتتاح مسجد "بيعة الرضوان" بالسيوح 2 في الشارقة

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة مسجد"بيعة الرضوان" بمنطقة السيوح2 في مدينة الشارقة، حيث يتسع لـ 260 مصلٍ ومصلية، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للدائرة لافتتاح 50 مسجداً خلال العام الجاري؛ لمواكبة النهضة والتوسع العمراني بالإمارة.
شهد الافتتاح سعادة العقيد جاسم محمد الخيال مدير عام الإدارة العامة للحرس الأميري بالشارقة، وسعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي مدير دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، وأعضاء لجنة افتتاح المساجد بالدائرة وأهالي المنطقة، حيث أدى الحضور صلاة المغرب في المسجد ثم اطلعوا على مرافقه، واستمعوا إلى شرح من منفذي المشروع حول تفاصيل بنائه.
شيد المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الحديث بقبة دائرية ومنارة تعلوه بارتفاع 15 مترًا؛ على مساحة أرض إجمالية تبلغ 4098 متر مربع، تضم المسجد الذي يتسع لـ260 مصلٍ ومصلية، ومرافقه الخدمية.
وأكد سعادة عبد الله السبوسي أن دائرة الشؤون الإسلامية تقتفي نهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة حفظه الله ورعاه في رعاية المساجد وتشييدها والاهتمام بها، حيث تقدم الدائرة وبالتعاون مع الجهات والدوائر الحكومية الأخرى كافة التسهيلات والخدمات للمتبرعين وفاعلي الخير في الإمارة لدعم مشاريع بناء المساجد.
وأوضح أن إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها وتشغيلها في ضاحية السيوح بلغ 11 مسجداً حتى الآن، إضافة إلى 9 مساجد قيد التشييد والبناء، و10 مساجد قيد الدراسة والتخطيط؛ كما تتوفر 42 قطعة أرض فضاء مخصصة لبناء مساجد عليها في الضاحية.