أوقات الصلاة في

حاكم الشارقة يفتتح جامع طوى بمنطقة الحزانة

حاكم الشارقة يفتتح جامع طوى بمنطقة الحزانة

حاكم الشارقة يفتتح جامع طوى بمنطقة الحزانة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، جامع «طوى» في منطقة الحزانة بمدينة الشارقة، الذي يعد ثمرة مشروع «هبة برا بأبيك» الذي أطلقته «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي» لمصلحة أبنائها الأيتام، والمتمثل في بناء جامع وسقيا ماء عن آبائهم المتوفين.

وفور وصول سموه، أزاح الستار إيذانا بافتتاح الجامع الذي أسهم في بنائه 909 أيتام وأسرهم، فضلا عن إسهامات من أفراد المجتمع.

واطلع سموه، خلال افتتاحه، على أرجاء الجامع وما يحويه من مرافق للمصلين، تمثلت في سقيا الماء والجدارية المشيدة التي تضم أسماء الآباء المتوفين الذين شارك أبناؤهم في بذل الصدقة الجارية عنهم، تعزيزا لمبدأ أواصر البر.

واستمع سموه، إلى شرح أبنائه من منتسبي «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي» عن مشروع الجامع، ومدى فرحتهم بإنجازه، ليعود بالخير والأجر العظيم عليهم وعلى آبائهم.

تخللت افتتاح الجامع، موعظة دينية قدمها الدكتور سالم الدوبي، تناول فيها الأعمال الصالحة وأهميتها في التقرب إلى الله، مشيرا إلى أجر بناء المساجد والاهتمام بها ورعايتها.

يتسع الجامع لـ 425 مصليا منهم 390 للرجال، وملحق به مصلى للنساء يتسع لـ 35 مصلية.

ويتميز البناء بالطراز المعماري الحديث، ويتكون من قبة دائرية، وترتفع منارته إلى 22 مترا، وتضم مساحة الجامع الخارجية 34 موقفا للسيارات، والميضأة ودورات المياه، وسكن للإمام، ووحدة لسقيا الماء.